أفكار مبتكرة لتزيني مائدة طعامك بالزهور!

 

تكتمل زينة طاولات الطعام من دون الزهور التي تعتبر أساسية في إضفاء شكل طبيعي وحيوي على الطاولة. ولكي تقوم هذه الزينة بدورها ينبغي اختيار شكل الزهور وتنسيقها بالطريقة التي تتناسب مع مائدة طعامك. اليك طرق عدة لتنسيق الزهور على مائدة طعامك

لا تكتمل زينة طاولات الطعام من دون الزهور التي تعتبر أساسية في إضفاء شكل طبيعي وحيوي على الطاولة. ولكي تقوم هذه الزينة بدورها ينبغي اختيار شكل الزهور وتنسيقها بالطريقة التي تتناسب مع مائدة طعامك. اليك طرق عدة لتنسيق الزهور على مائدة طعامك من موقع أنوثة.

 

كيف تنسقين طاولة الطعام  

القليل من الزهور، الكثير من الحيوية !

 

لا تعتقدي أنه للحصول على تأثير كبير عليك أن تكثري من وضع الزهور على الطاولة فإن وضع زهور قليلة على المائدة، وردة او عدد من الوردات مختلفة الالوان، يعطيك منظرا جميلا وبسيطا. فالبساطة هي سر الجمال.

إذا كان لديك خيال قوي ولديك قدرة على الابتكار والإبداع وتميلين للاختلاف والتجديد والتغيير فتنسيق الزهور على مائدة طعامك تنسيقا حرا هو الاختيار الأمثل فهو ليس له قواعد معينة وإنما يعتمد اعتمادا كليا علي ذوقك الخاص.

 

استخدمي الحوض الدائري

 

تنسيق الزهور بشكل دائري يعد أبسط الأمور، لأنه الزهور تحتوي على نقطة مركزية ولكن ما يجب مراعاته هو أن يكون الحوض الذي سيتم فيه وضع الزهور دائري والزهور والورود جميعها بحجم واحد.

 

شكل القوس

 

التنسيق الهلالي أو وضع الأزهار على شكل قوس يمكن أن يأخذ أشكالا متعددة؛ منها ما هو يشبه الهلال أو القوس أو ربع الدائرة، ويتميز التنسيق الهلالي للزهور بجاذبيته التي تضفي جمالاً على مائدة الطعام.

تنسيق الزهور وفق الشكل الأفقي

 

إن جمال الشكل الأفقي يكمن في اختلافه  فإذا اردت استخدامه فعليك تحديد ثلاث نقاط رئيسية وهي الجهة اليمنى والجهة اليسرى وذلك عن طريق اطول فرعين في زهورك اما النقطة الثالثة فهي النقطة المركزية والتي يجب ان تكون مرتفعة قليلا ثم قومي بإدراج بقية الزهور من تحتها.